الآية تقدم إعرابها.(وَكُلٌّ) مبتدأ مرفوع أي وكلهم.(كانُوا) كان واسمها.(ظالِمِينَ) خبرها منصوب وعلامة نصبه الياء لأنه جمع مذكر سالم، والجملة في محل رفع خبر المبتدأ كل. والجملة الاسمية و(كُلٌّ كانُوا ظالِمِينَ) مستأنفة لا محل لها.
المصدر : تفسير : كَدَأْبِ ءَالِ فِرْعَوْنَ وَٱلَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَّبُوا۟ بِـَٔايَٰتِ رَبِّهِمْ فَأَهْلَكْنَٰهُم بِذُنُوبِهِمْ وَأَغْرَقْنَآ