(الَّذِينَ) اسم موصول في محل رفع مبتدأ وجملة آمنوا صلة الموصول لا محل لها من الإعراب، والجملة الاسمية الذين آمنوا مستأنفة لا محل لها (وَلَمْ يَلْبِسُوا إِيمانَهُمْ بِظُلْمٍ) فعل مضارع مجزوم، وفاعله، ومفعوله، والجار والمجرور متعلقان به والجملة معطوفة.(أُولئِكَ) اسم إشارة في محل رفع مبتدأ (لَهُمُ) جار ومجرور متعلقان بمحذوف خبر (الْأَمْنُ) مبتدأ مؤخر وجملة (لَهُمُ الْأَمْنُ) في محل رفع خبر أولئك، وجملة أولئك لهم الأمن في محل رفع خبر اسم الموصول الذين (وَهُمْ مُهْتَدُونَ) مبتدأ وخبر والجملة في محل نصب حال بعد واو الحال. هذا إذا كان الكلام من كلام اللّه تعالى، فإن كان من كلام سيدنا إبراهيم فالإعراب يغاير هذا ويكون إعراب الذين: خبر لمبتدأ محذوف تقديره: أحق بالأمن: الذين آمنوا.
المصدر : تفسير : ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَلَمْ يَلْبِسُوٓا۟ إِيمَٰنَهُم بِظُلْمٍ أُو۟لَٰٓئِكَ لَهُمُ ٱلْأَمْنُ وَهُم مُّهْتَدُونَ